الجمعة، 5 أغسطس 2016

الكشف عن شخصية الرجل الذى خان صدام حسين 1

 / كشف برنامج اعدته محطة / بى بى سى / البريطانية ان الرئيس العراقى السابق صدام حسين قد تعرض للخيانة من احد قادة حرسه الشخصى.
واوضح برنامج / بانوراما / ان حارس صدام الذى قدم المعلومات التى قادت القوات الامريكية الى مخبأه هو محمد ابراهيم عمر المصلت الذى تربطه صلة قرابة بصدام.
ولم تكشف القوات الامريكية من قبل عن اسم الرجل الذى قادهم الى صدام حسين والذى كانت تطلق عليه اسما كوديا هو / الرجل السمين.
وقدم المصلت هذه المعلومات بعد ان قامت القوات الامريكية باعتقاله واستجوابه وكانت النتيجة اعتقال صدام فى 13 ديسمبر الماضى قرب مدينة تكريت مسقط رأسه.
وكان المصلت من بين حرس صدام الذين رافقوه عند خروجه من بغداد بعد ان دخلتها القوات الامريكية فى 9 ابريل الماضى.
واعتقل المصلت فى بغداد ثم رحلته القوات الامريكية الى تكريت ليتم استجوابه0 وسرعان ما انهار وارشد القوات الامريكية عن المزرعة التى كان صدام حسين يختبئ بها.
وقالت محطة البى بى سى ان المصلت لم يحصل على اى مكافأة لانه لم يتطوع بتقديم المعلومات وحصلت عليها القوات الامريكية بعد استجوابه وعليه فقد رأت الادارة الامريكية انه لا يستحق مبلغ المكافأة التى رصدتها لتقديم معلومات عن صدام والتى كانت تبلغ 25 مليون دولار.
وانكر الجنرال راى اوديرنو احد قادة القوات الامريكية فى العراق ان تكون قواته قد قامت بتعذيب المصلت حتى ادلى بهذه المعلوماتة وقال لبرنامج بى بى سى ان المصلت كان شخصا غير امين.
وقالت جين كاربين التى قامت باعداد البرنامج ان صدام اعتمد فى امنه لسنوات طويلة على ابناء عشيرته الا انه فى نهاية المطاف خانه واحد منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق